هل ستشارك في الانتخابات البلدية؟

يوم السبت القادم 22 ديسمبر 2012 سيكون يوم التصويت لمترسحي المجالس البلدية. وقد انتشرت اللوحات الدعائية للمترشحين في الشوارع تحمل صور المترشحين واسمائهم وشعار “حملتهم الانتخابية” مع تقدمة بسيطة لخلفية المترشح أو المترشحة.  بالدخول إلى موقع انتخابات المجالس البلدية والبحث عن المترشحين للولاية التي يفترض بي التصويت فيها،  لا يوجد أكثر من اسم وصورة المترشحين، في حين لا يعمل رابط السيرة التعريفية لأي منهم.  وبالبحث عن بعض الأسماء في الانترنت، لم أجد صفحة ولا خبر عن هؤلاء، وهذا بالتالي اهم سبب للاعراض عن التصويت النسبة لي.

فاذا كان المترشح لا يستطيع الوصول الى الناخبين سوى بلوحة اعلانية اتوقع أنها فُرضت عليه، فلا اتوقع أنه سيكون هناك أي طائل من التصويت.

علما بأنه لا بد من قيد الاسم في السجل الانتخابي لدى الوالي وهي خطوة اضافية بعد تثبيت النظام الالكتروني في البطاقة الشخصية. ثم في يوم التصويت يتوجب الذهاب الى المركز الانتخابي الذي يبعد عن مكان سكني. قد يبدو موقفي متسما بالكسل وعدم التفاعل مع المجتمع، لكن الجهل التام بالمترشحين وبالمرجو من اختيارهم لا يغريني ببذل الخطوات الاضافية للوصول إلى مرحلة التصويت.

وقد سررت بفكرة المجالس البلدية في بدايتها، لكن المتقدمين للانتخابات -في ولايتي- لم يبدوا نشاطا في التعريف بأنفسهم ولا للوصول إلى الناخبين. وصعوبة التصويت بالنسبة لي -الذهاب للوالي لتقييد السجل الانتخابي، ثم التصويت في مكان بعيد نسبيا- . لذا قررت عدم المشاركة في انتخابات المجالس البلدية الفترة الأولى. ماذا عنكم؟


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: