صندوق منظم الدواء


pills

غالبا حين نضطر إلى تناول عدد كبير من حبوب الدواء، ينتهي بنا الأمر إلى نسيان بعض الجرعات. كما أن البحث في علب الأدوية عن إرشادات تناولها يستنزف وقتا طويلا حتى نقرر أي منها لأي وقت في اليوم، وما إذا كان يجب تناوله قبل الطعام أو بعده.

لحل هذه المشكلة، بحثت عن صندوق منظم الدواء (Pill organizer)، ووجدت النوع التالي متوفرا في معظم الصيدليات. ولكن بما أن معضلتنا كانت في ترتيب حبوب اليوم الواحد عوضا عن حبوب الأسبوع، قمت بالتعليم على كل صندوق حسب أوقات اليوم، باستخدام الورق الملون والرسومات التوضيحية. حتى يسهل ملاحظتها وتذكرها. وعلى هذا، فإننا لن نقوم بترتيب الحبوب سوى مرة واحدة في كل يوم، بدون أي زيادة أو نقصان لأي جرعات، إن شاء الله.

pill organizer

أذكر أني رأيت سابقا نوع آخر من صناديق تنظيم حبوب الدواء، يحتوي على 21 صندوقا صغيرا موزعين على 7 أيام و3 صناديق لكل يوم. بحثت عنه ولكن هذا النوع لم يعد متوفرا. ووجدت النوع التالي متوفرا على الإنترنت في Maxi-Aids بغرض تنظيم حبوب الدواء لشهر كامل، مع توفر فواصل في صندوق كل يوم حسب مواعيد الدواء، بالإضافة إلى منبه متحدث يذكر المريض بأخذ دواء اليوم الفلاني في الموعد الفلاني.

Medication Organizer and Alarm



Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: