blog, selfesteem and workname


wordle: blog, selfesteem and workplace

حان الوقت لكتابة موضوع جديد. لا يروقني تصنيف/ تقييم المدونات. لا أحب ابدا تحميلها فوق حجمها. وأرى الشيء الوحيد المميز فيها هو كونها journal for each citizen أو شيء من هذا القبيل. يبدو الخط صغيرا جدا، ربما أبحث عن كود لتكبيره بعد قليل. للأسف لا يمكن تكبير الخط من خلال لوحة ازرار الووردبرس الفري هوستد.

يفترض بي القيام بعمل ما لا أرجو منه أية نتيجة، بغض النظر عن مدى الجهد المبذول او الوقت المستنفد فيه. لذلك رأيت الاولى تركه والاستمتاع/ الانشغال بغيره. قد أكون مخطئة، غير اني أرى ان نفسي تستحق أن تكرم بترك ما لا تطيق. وبالحديث عن “يفترض” اتساءل كثيرا ما المقصود بكلمات مثل المفروض او الواجب، يستهل أحدهم حديثه بكلمة المفروض دون ان تدري من فرض هذا الامر وما سبب استوجابه.

تجري حاليا نقاشات واجتماعات كثيرة حول الجهة التي سينتقل إليها عملنا اخيرا. وبينما ينشغل الاخرون بالتخطيط وهندسة الموقع الجديد،  أجدني اكثر قلقا على الإسم الذي سوف يتسمى به عملنا في المستقبل. لا اشك ان اسم المكان (أو اختصاره) يحمل ابعادا نفسية تؤثر بطريقة او بأخرى على العاملين فيه. تخيل مثلا مكان عمل يحمل الاختصار SOS = Save Our Souls ترى أي نوع من الأرواح تلك التي تحتمل العمل في ذلك المكان. مثال حي هو وزارة السياحة التي يجري العرف على اختصارها إلى MoT. مؤلم!

في الحقيقة أنا انتظر الفرصة المواتية لاناقش أحدهم في مسمى عملنا الجديد. اتمنى فقط ان الوقت ليس متأخر جدا للتراجع.


4 responses to “blog, selfesteem and workname

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: