التخلص من ادمان متابعة المدونات

from-your-77-subscriptions1- الغاء الاشتراك في المدونات: المملة – الكثيرة الانتاج والتي لا تتابع من مواضيعها سوى القليل – التي يغلب عليها طابع الشكوى والسلبية المستمرة – التي لا تهمك – النادرة الإنتاج (من خلال زر Inactive في Trends عبر الجوجل ريدر).

2- متابعة المدونات عن طريق الهاتف، في حال توفر اتصال لاسلكي، سيكون من المفيد متابعة قارئ الخلاصات من الهاتف لتقليل وقت تصفح الروابط.

تنبيه: باتباع هاتين الخطوتين تمكنت من التخلص من إدمان متابعة التدوين. وبه أقصد الإدمان الذي يجعلك تتابع قراءة المئات من المواضيع والاستمرار في الاشتراك في مدونات كثيرة بغض النظر عن محتواها. لأنه مع توفر الكم الهائل من المدونات وسهولة متابعتها، ينشأ الوهم بالإطلاع، وهو وهم لأنه في النهاية حين تنظر إلى نوع المعرفة والإطلاع الذي حصلت عليه مقابل الساعات الطويلة التي قضيتها في متابعة المدونات الآنفة الذكر، لا يعدو الأمر كونه مجرد تسلية وقضاء وقت كان بالأحرى قضاؤه في أنشطة اجتماعية حقيقية.


3 responses to “التخلص من ادمان متابعة المدونات

  • asma Qadah

    عشان كدا قسّمت المدوّنات في جوجل ريدر على:مهمة-سياسية وإصلاح-خواطر-اقتصاد….الخ
    أسهل في المتابعة اليومية بحيث أبدأ يومي بالمدوّنات المهمة بالنسبة لي ومدوّنات الخواطر والتصميم مثلا لاحقين عليها حتى لو عدّى عليها شهر ووقت ما افضى اقرأها =)

  • ابراهيم القحطاني

    انا نفس ما قالت اسماء .. مقسمها كذا قسم

    واللي اتابعه يوميا هو قسم معين بس .. تحت مسمى ” كلام كبير ” أما الباقي بعضها يوم سويت الطريقه اللي قلتي عليها .. طلعت اني من يوم ما اضفتها مامريت عليها ابداً

  • آمنة

    انا ما أسوي نفس الطريقة الي تقولوا عليها. عندي فولر واحد تحت اسم تويتر بس. والباقين أحب اشوفهم حسب وقت النشر
    اللي صاير معي الحين انه ما عندي مواضيع كثيرة اقراها كل يوم. فرق كبير بين أول والحين، أول كنت أحاتي المواضيع اللي ما أقراها واحس لازم أمر عليها كلها. الحين اقرا اللي يعجبني بس واللي ماله لزوم لغيت اشتراكه من زمان.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: