إحذف مدونتك كليا وللأبد

عندما يقدم المرء على حذف مدونته، فإنه يرغب في أن تحذف للأبد، لكن الضغط على زر Delete this blog لا يزيلها من كل مكان، بل من الموقع المستضيف للمدونة فقط. في حين أن ما كُتب يكون قد وصل لقارئ الخلاصات وللنسخ المخبأة في محركات البحث.

الطريقة الصحيحة لتحذف ما كتبت هي أن تقوم بمسح ما كتبت أولا في محرر المدونة، ثم نشر الموضوع بمحتوى (وعنوان) فارغ، وسيتوجب عليك الانتظار قليلا قبل الضغط على زر الحذف. عند القيام بهذا فإن برامج قراءة الخلاصات تقوم بتحديث محتوى الموضوع السابق إلى المحتوى الفارغ. كذلك محركات البحث تقوم في مسحها الدوري للمواقع المفهرسة بتحديث مواضيع مدونتك إلى المحتوى الفارغ الذي استبدلته بالنص السابق. عندما تتأكد من التخلص من آثار مدونتك يمكنك حينها حذف مدونتك بسلام.

نتيجة الب�ث المباشرة والمخبأة

الصورة تقارن بين نتيجة البحث عن مدونتي في بلوجر، النتيجة المباشرة تظهر الصفحة بعد حذف المحتويات أولا. في حين أن النسخة المخبأة (cached) تعرض المحتوى كما ظهر لجووجل في آخر مسح للمدونة بتاريخ 3 مارس. نفس الأمر ينطبق على التدوينات، حذف التدوينة قبل حذف محتواها يبقيها في برامج قراءة الخلاصات مع عدم إمكانية الوصول إليها في المدونة.

في حالات أخرى يكون من الأفضل عدم حذف المدونة تماما، بل استبدالها بمحتوى فارغ. لأن مواقع نشر السبام تتمكن من ملاحظة المدونة المحذوفة وستقوم بحجز عنوانها واستخدامه في نشر السبام من عنوان مدونتك المحذوفة. الأمر الذي يمكنك تجنبه بقليل من التخطيط.


6 responses to “إحذف مدونتك كليا وللأبد

  • Blue_Chi

    Never thought about this, but it makes sense. Thanks for sharing this with us!😉

    (Not that I’m going to delete any of my blogs any time soon! :P)

  • آمنة

    Blue-Chi & Amjad, lets delete our blogs now and forever

  • Gdedouy

    لو أنني أردت حذفها لما أنشئتها
    على كل حال جهد مشكور

  • Qwaider قويدر

    الصراحة الأمر ليس بهذه البساطة
    فالكثير من الشركات تقوم بأرشفة محتوى الإنترنت. و يمكنك زيارة WayBackMachine لرؤية نسخات من المواقع حتى المحذوفة و المتغيرة منذ سنوات
    على العموم، فكرة ذكية و ظريفة

  • آمنة

    بالنسبة لطريقة الحذف هذي أعتقد انها تنفع مع المدونات أكثر لأن بعد مسح المحتوى يختفي من الموقع المستضيف و في نفس الوقت ينرسل ping للـ feed aggregators عشان تحدث المحتوى.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: